طلبات الاعتراض على مخالفات سالك

تُمكّنك هذه الخدمة من طلب الاعتراض على المخالفات المحرّرة على نظام التعرفة المرورية (سالك).

  • نظرة عامة
  • وسائل التقدم
  • تفاصيل الخدمة
الأهلية
يحقُّ لجميع المتعاملين الحصول على هذه الخدمة.
الوثائق المطلوبة 
  1. رقم المخالفة.
رسوم الخدمة
هذه الخدمة مجّانية.
مدّة إنجاز المعاملة
15 يوم عمل كحد أقصى.
الموقع الإلكتروني
التطبيق الذكي
مركز الاتصال
arrow leftموظف خدمة المتعاملين في سالك: 80072545
آلية إنجاز المعاملة
  • يُقدّم المتعامل على الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو مركز الاتصال.
  • ويتم تزويد المتعامل برقم الاعتراض وبعد ذلك حالة الاعتراض.
معدل مدّة الانتظار
فوري.
الصلاحية
دائمة.
النتيجة
  • رقم طلب الاعتراض وبعد ذلك حالة الطلب (الموافقة والرفض).
  • في حال الموافقة: يتم إلغاء المخالفة في النظام ورد قيمة المخالفة في حال تم السداد.
الشروط والأحكام
لا توجد شروط وأحكام.
الأسئلة المتكررة
  • السؤال الأول: في حال حصول المتعامل على غرامة سالك، هل ترتفع قيمتها إذا لم يدفعها؟

    الإجابة الأولى: لا غرامات إضافية في حال عدم دفع المتعامل الغرامة التي حصل عليها.

  • السؤال الثاني: ما هي أنواع مخالفات سالك؟

    الإجابة الثانية: هناك نوعان من مخالفات سالك:

    • مخالفة اللوحة غير المسجّلة: تُحرّر هذه المخالفة عند مرور المتعامل على إحدى بوابات سالك من دون تسجيل لوحته أو تقديم طلب لتسجيلها خلال 10 أيام عمل من مرور المركبة.

    • المخالفة الأولى: 100 درهم في أول يوم يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجلة (يحق له بمخالفة واحدة يومياً).

    • المخالفة الثانية: 200 درهم في اليوم الثاني الذي يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجلة.

    • المخالفة الثالثة: 400 درهم في اليوم الثالث الذي يمر فيه المتعامل من دون لوحة مسجلة.

    • 400 درهم غرامة لأي مخالفة يقوم بها المتعامل بعد المخالفة الثالثة.

    • مخالفة الرصيد غير الكافي: تُحرّر هذه المخالفة لدى مرور المتعامل على البوابة عندما رصيد حساب سالك الخاص به غير كافٍ لتغطية كافة الرسوم ولم يُعِد تعبئة حسابه بعد مرور 5 أيام عمل من قيامه بالرحلة.

      ملاحظة: اتبع الرابط التالي للاطلاع على الأسئلة المتكررة التابعة لسالك.

مؤشر السعادة